8 وصفات منزلية ممتازة لـ تقشير الوجه وتنظيف البشرة

كثيرًا ما يتم الحديث عن تقشير الوجه وتنظيف البشرة الدهنية والجافة ولا يتم تطبيق الكريمات الطبيعية عليهما بالطريقة الصحيحة التي تفيد بشرتنا بشكل فعال.

وأيضًا أحيانًا البعض من النساء لا يهتمون ببشرتهم بشكل كاف ويتركون الزمان يفعل وحين آن الأوان لا يستطيع العطار إصلاح ما أفسده الدهر.

أهمية تقشير الوجه وتنظيف البشرة

لا تعلم أغلب النساء أهمية تقشير الوجه التي تنعكس بشكل إيجابي على نضارة بشرتها وإظهارها بمظهر شبابي أكثر. وأيضًا من أهمية التقشير هو أنه يساعد على إغلاق مسامات الوجه، مما يعطي مظهر للبشرة كـ (بشرة الطفل).

ويخفف التقشير من تكلّف وتصبغ البشرة، وهذا يساعدك على توحيد لون بشرتك دون الحاجة للفاونديشين بشكل كبير.

4 حيل ممتازة لتقشير الوجه

امزجي خليط من القهوة (البن) والماء الدافئ، وضعيه على وجهك مع الإستمرار بالحركات الدائرية عليه لمدة عشر دقائق.

لماذا؟ لأن مزيج القهوة والماء يساعدك على التخلص من الجلد الميت والخلايا التالفة في الوجه.

قومي بوضع القليل من السكر الخشن وزيت الزيتون والقليل من الليمون بوعاء واحد، ثم ممديهم على وجهك بعد خلطهم بشكل كافي.

لماذا؟ لأن هذا المزيج يعطيكي نتائج فعالة بالحصول على بشرة نضرة ونقية كبشرة الطفل.

امزجي القليل من بكربونات الصوديوم مع (عصرة) ليمون وملعقة من السكر وأخرى من القهوة (بن) وأضيفي زيت الزيتون عليهم، ثم مدديهم على وجهك مع الاستمرار بعملية المساج دون الإقتراب من العينين.

لماذا؟ لأن تلك المكونات جميعها تساعدك للحصول على بشرة خالية من التكلّف والهالات السوداء.

بإمكانك مزج كريم (مرطب البشرة) التي اعتدتي على استخدامه مع القليل من السكر وكباقي الوصفات مدديهم على وجهك مع عدم نسيان الحركات الدائرية.

لماذا؟ لأن الحركة الدائرية تساعد على إخراج كافة الهالات السوداء وتنظيف الوجه بشكل فعال، ولكن حاذري من الضغط عليها كي لا يجرحها السكر.

4 حيل لتنظيف البشرة

  1. احضري حبة طماطم طازجة واقسميها إلى نصفين، ثم اسكبي النشاء على سطح قطعة الطماطم التي قمتي بقطعها، لتباشري بعدها بعملية المساج على وجهك إلى حين شعورك بأن المزيج أصبح جافًا، حينها قومي بغسل وجهك بالماء البارد لإغلاق المسامات.
  2. اسكبي القليل من ماء الورد وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من النشاء ومدديهم على وجهك كقناع، واتركيهم إلى أن يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
  3. قومي بسكب اللبن الرائب مع القليل من النعناع المطحون وعصير الخيار وملعقة نشاء في وعاء واحد، ثم ضعي المزيج في الثلاجة لمدة ساعة، وبعدها اخرجيه ومدديه على وجهك إلى أن يصبح جافًا، وكباقي الطرق اغسلي وجهك بعدها بالماء البارد.
  4. اجلبي وعاء وضعي به القليل من الماء وشرائح الخس الطازجة الخضراء وملعقة من زيت الزيتون وضعيهم على النار إلى حين الوصول لدرجة الغليان، ثم قومي بتبريد المزيج وضعيه على وجهك لمدة نصف ساعة، وبعدها اشطفيه بالماء البارد.

ملاحظة: بعد أي قناع يجب عليكي سيدتي أن تقومي بترطيب وجهك بالكريم المعتاد أو بماء الورد، كيف لا يذهب تعبك هباءً منثورًا.

ذات صلة: أهم الخطوات لـ تربية الأطفال بالطريقة الصحيحة بعيدًا عن العدوانية

You might also like