طريقة انتقاء الملابس حسب شكل الجسم

تناسق الثياب مع شكل الجسم

عند انتقائِكِ للملابس يجب أن تُراعي شكل جسمكِ وتنتقي الملابس المناسبة لهُ. فيجب أن تأخذي بعين الاعتبار إبراز مناطق مُعينة وإخفاء أخرى أو كما يُقال إبراز المزايا وإخفاء العيوب.

لذلك معرفة الملابس المناسبة لشكل الجسم أمر مهم من أجل تمام وجمال إطلالتك.

وبهذا فمن المهم التعرف على الأشكال المختلفة للأجسام لتتمكني بدورك من انتقاء ما يناسب شكل جسمك لتظهري بمظهر لائق وجذاب.

أشكال الأجسام وانتقاء الملابس

  • الجسم الكمثري Pear:

البنطال يجب أن يكون بالضبط على قد الجسم لا أن يكون عريض جدًا ولا ضيق بِشكل مُبالغ فيه، و يُفضل أن يكون البنطال ذو خصر عالي. إذا كانت لديكِ الرغبة في ارتداء بنطال ضيق فاحرصي أن تكون البلوزة طويلة، لكي لا تظهر منطقة الخصر عريضة جدًا لديكِ. وفي الجزء السفلي ابتعدي عن الألوان الفاتحة “أبيض-أصفر… “

البلوزة يُفضل أن تكون واسعة وطويلة بعض الشيء. وتغطية منطقة الأرداف بالبلوزة سيكون جَذابًا أكثر. كذلك ارتدي الألوان الفاتحة في الجزءالعلوي لكي تساعدك على توازن الجزء السفلي والجزء العلوي.
وبالنسبة للجاكت فَـ يُفضل أن يكون ذو كتافات ليبقى شكل الجسم مُتناسق أكثر.

  • الجسم التفاحة Round:

يجب عليكِ مراعاة شكل جسمك الدائري ولذلك يُفضل أن لا ترتدي الملابس الضيقة في الجزء السفلي من الجسم، كالبنطال الضيق لأنهُ يؤدي لإختلال تناسق الجسم من خلال إظهاركِ رفيعة من الأسفل وعريضة من الأعلى.
يُنصح أن ترتدي البنطال الواسع ذو الأرجل الواسعة القُماشي أو الجينز الفضفاض. وكذلك للجزء السفلي اختاري ألوان فاتحة ” أبيض-أصفر-ودري… “

وابتعدي عم ارتداء البلوزات التي لها أكمام عريضة وأكمام الفراشة لأنها سوف تُظهر الجزء العلوي من جسمكِ أكبر من ما هو عليه.

لذلك اختاري البلوزات على مقاس جسمكِ بالضبط، لا أن تكون كبيرة ولا صغيرة ولا ضيقة ولا واسعة. واحرصي إذا أردتِ ارتداء بلوزة مُخططة أن تكون مُخططة بالطول لا بالعرض. وللجزء العلوي اختاري ألوان غامقة ” أسود-كحلي-بني… ” الألوان الغامقة تُساعد على تقليل عرض الجزء العلوي وهكذا يتناسق الجزئان العلوي والسفلي.

  • الساعة الرملية Hourglass:

هو الجسم المثالي، لذلك يجب عليكِ عدم خربطة هذا التوازن المثالي وعدم إضافة أي تفاصيل زائدة بِـ اللباس. فاختاري عدم ارتداء الملابس العريضة في الجزء السفلي أو العلوي. ويجب عليكِ التركيز على منطقة الخصر.
في الجزء السفلي فيُناسبك ارتداء التنانير مثلًا التي تكون نفس قصة الجسم، والتنانير الضيقة عند الخصر ثم تنزل بشكل واسع. والبنطال سواء كانَ واسعًا أو ضيقًا فهو مناسب لجسمك.

البلوزة مهما كان شكل الأكمام فهو مُناسب، يجب أن تكون البلوزة لا تحتوي على زيادات تشوه شكل الجسم، فاختاري بلوزة ناعمة تُظهر خصرك حتمًا.

وارتداء البلوزات والجاكيتات التي تحتوي على حزام مُناسب جدًا لجسمك.

  • المثلث المقلوب Inverted Triangle:

في الجزء السفلي يُفضل عدم اختيار البنطال الواسع جدًا وكذلك الضيق جدًا، البنطال يجب أن يكون مُتوسط الوساعة. واختاري تنانير نازلة بشكل واسع وتحتوي على قصات ونقشات وتكون مفتوحة عريض، وابتعدي عن التنانير الضيقة.

في الجزء العلوي من الجسم يجب أن تتجنبي أي لباس يُعَرض هذهِ المنطقة. تجنبي البلوزات المُخططة بالعرض أو التي تحتوي جيوب وتفاصل كثيرة عند منطقة الصدر. يُنصح بِلبس بلوزات سادة، وقُمصان لها أزرار.

الابتعاد عند البلوزات التي لا تحتوي أكمام (الكت) أو النُص كم القصير لأنها تُعَرض الجزء العلوي. ارتدي البلوزات ذات الكُم الطويل والطويلة لكي تُعطي طول للجزء العلوي.

  • الجسم المستطيل-Rectangle:

المهم هنا هو محاولة إظهار تفاصيل وتقسيمات الجسم مع مراعاة التوازن. في الجزء السفلي اختاري بنطال ذو حركات، وتنانير مُنقشة ويُفضل أن تكون ذات تكسيرات. ابتعدي عن الملابس السادة أو النازلة التي لا تحتوي حركات.

واختاري ثياب ضيقة عند الخصر ، وعند ارتداء الحزام اختاري حزام عريض.

ولتناسق الجزء العلوي مع السفلي: فاختاري بلوزة ذات أكمام كبيرة ولها حركات، بلوزة تحتوي على كشكشة وطبعات ورُسومات وتفاصيل زائدة، ابتعدي عن البلوزات الناعمة، وذات الكم النازل واختاري اكمام ذات شكل بارز وتفاصيل جذابة.

انتقاء الملابس بحسب شكل الجسم
انتقاء الملابس بحسب شكل الجسم
You might also like