أهم 9 فوائد للخيار على البشرة

الخيار من الخضراوات الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية المُهمة للبشرة وصحة الجسم. ولهُ الكثير من الفوائد في العناية وتحسين مشاكل الوجه والبشرة بالكامل. لنتعرف على أهمها:

فوائد الخيار على البشرة

  • بعدَ السهر لمدة طويلة، عند الاستيقاظ صباحًا إن كُنتِ تعانين من الهالات السوداء الداكنة حول العينين، فعليكِ أن تُحضري حبة واحدة من الخيار واقطعيها لِقطعتين وضعيهما على المنطقة السوداء تحت العين لمدة خمسة عشر دقيقة كُل صباح.
    وستختفي الهالات السوداء في وقتِ قليل.
  • بعدَ إزالتكِ للشعر (شعر الحواجب، اليدين…) قومي بوضع الخيار على المنطقة التي قومتي بإزالة شعرها، لأن الخيار يُقلل من تهيج البشرة بعدَ إزلتكِ للشعر.
  • جفاف الشِّفاه حالة سيئة قد تُعانين منها في أهم المُناسابات والحل هو أخذ قطعة من قشر الخيار ووضع القليل من السكر فوقها ثُم قومي بِفرك الشفاه بهذه القطعة بِلُطف.
    هذا سيُساعد على تقشير الشفاه الجافة وترطيبها من جديد.
  • إن كنتِ في مجلس وشعرتِ إن رائحة فمكِ كريهة فما عليكِ سِوا أن تتناولي قِطعًا من الخيار. وكذلك أن كنتِ تُلاحظين أن شخص ما في هذا المجلس رائحة فمهِ كريهة فقومي بنُصحيه بِأن يتناول القليل من قطع الخيار.
    لأن الخيار يُساعد في التخلص من رائحة الفم القوية والكريهة.
  • قومي بعصر القليل من الخيار، ثم اضيفي لهذا العصير ملعقة صغيرة واحدة من النشاء “نشاء الذرة” ثم قومي بخلط المكونات مع بعضها جيدًا. بعدها قومي بوضع الخليات في حمام بُخار أو ضعيها في إناء على نار هادئة لمدة ثواني قليلة فقط، ثم انتظري الخليط حتى يبرُد. سيُصبح قوام الخليط كريمي.

قومي بوضع الخليط على كُل الوجه كالقناع، واحرصي من أن تضعي الخليط على أماكن التجاعيد في الوجه. اتركي الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل البشرة جيدًا. ويُنصح بمسح البشرة بماء الورد بعد هذا الخليط.

يُساعد هذا الخليط على شد البشرة وتلقيل التجاعيد وتفتيح البشرة بشكل رهيب وعلاج التَّصبُغات.

  • إن كُنتِ تُعانين من القشرة الكثير في الرأس، قومي بِـ برش الخيار “خيارة واحدة” وضعي فوقها بيضة وملعقة طعام واحدة من الملح واخلطيهم سويًة، بعدها ضعي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثُم قومي بِغسل الشعر.

ستلاحظين أن نضارة الشعر قد زادت وستُلاحظين اختفاء القشرة.

  • قومي بتجفيف قطع الخيار لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، ثم اضيفي لقطع الخيار التوابل والبُهارات المُفضلة لديكِ وتناوليها.

بتناولك للخيار بهذه الطريقة ستكونين قد تناولتِ وجبة خفيفة صحية لذيذة ومفيدة للبشرة والصحة.

  • الحل لِحروق الشمس الداكنة هو أن تُحضري حبة واحدة من الخيار وقومي بتقطيها ثُم ضعيها في الخلاط وأضيفي لها نص كوب من الماء وملعقة طعام واحدة من جل الصبار، ثم ضعي الخليط في عُلبة بخاخ، وقومي بِـ رش المناطق التي تعرضت للحروق من هذا الخليط وسُتلاحظين الفرق في أقل من ثلاث أيام.

هذه الوصفة تَعمل على تفتيح لون البشرة وتلطيفها وكذلك ترطيب البشرة.

  • قومي بعصر حبة من الخيار وبرش نصف حبة من الخيار ثُم أضيفي لهذا الخليط القليل من ماء الورد، وقومي بوضع الخليط في قالب التثليج، ثم ضعيها في الثلاجة. وهكذا سَيُصبح لدينا مكعبات ثلج من عصير الخيار وبرش الخيار وماء الورد. قومي يوميًا بفرك وجهكِ بِـ هذهِ المكعبات.

فهي تُساعد على إزالة الهالات السوداء وإغلاق المسامات الكبيرة وشد البشرة.

You might also like