أهم 10 خطوات لإختيار المكياج المناسب لكِ ولمحيطك بعناية

مهما كان نوع بشرة أو شكل وجه الفتاة فسيظهر عليها المكياج بشكل جميل ولكن مع حفظ قاعدة عم الإكثار منه أو التخفيف لدرجة عدم ظهوره كليًا.

أهم 10 خطوات لإختيار المكياج المناسب لكِ بعناية:

قبل البدء بالخطوات يجب أن تضعي أمامك قاعدة كبيرة سيدتي وهي أن المكياج ليس سببًا أساسيًا لجعلك جميلة، بل وإنما هو يزيد من جمالك إن وضعتيه بالشكل الصحيح.

  • الخطوة الأولى: حاولي أن تتماشى ألوان وحدة مكياج مع الموسم الحالي.

لماذا؟ لأن ألوان المكياج الفاتحة تتماشى مع الصيف أكثر من الحادة، والعكس صحيح بالنسبة للشتاء، علاوةً عن أن الخريف يحب الألوان المشتقة من البرتقالي والأصفر، والربيع يناسبه الوردي والأحمر.

  • الخطوة الثانية: لا تضعي الكثير من المكياج في الصباح واستخدمي الألوان الفاتحة، واتركي الألوان الداكنة للمساء.
  • الخطوة الثالثة: دائمًا استخدمي الظل العيون المات “غير اللامع” قبل وضعك للآيلاينر، واجعليه خفيفًا ممدًا لآخر العين.

لماذا؟ لآن الآي شادو يكبر العين بحكم أنه يمتد على الجفن بشكل خفيف.

  • الخطوة الرابعة: اختاري الماسكارا التي تكثّف وتطول الرموش، ولكن لا تضعيها بشكل سريع كي لا يتسخ جفنك وتضطري لمسح ظل العيون ووضعه مرةً أخرى.

ملاحظة: حاولي وضع بطن الملعقة على جفنك أثناء وضعك للماسكارا كي لا يتسخ جفنك.

  • الخطوة الخامسة: ضعي ظل خفيف بلون بني أو برتقالي أو احمر على الجفن السفلي للعين.

لماذا؟ لأن الظل أسفل العين أيضًا يظهرها بشكل أكبر ويعطي للمكياج وضوح بشكل طبيعي دون الحاجة للألوان الضاهجة أو لرسم الآيلاينر أسفل العين.

  • الخطوة السادسة: حاولي أن تضعي مرطب أو واقي شمسي على بشرتك قبل دهن الفاونديشين (كريم الأساس) عليها.

لماذا؟ لأن مستحضرات التجميل تحتوي على مواد كيماوية، ولتجنب البثور على البشرة او اتساخها قومي بوضع مرطب خفيف برائحة جميلة أو واقي شمسي كي تضربي عصفورين بحجر واحد، أي يحميكي من الشمس ويحمي بشرتك من مواجهة المواد الكيماوية بشكل مباشر.

  • الخطوة السابعة: إن كان لون الفاونديشن مختلفًا ولو بعض الشيء عن لون بشرتك امزجي القليل منه على رقبتك وعظمات كتفيك الأماميات.

لماذا؟ لأن وضعك للكريم على الرقبة وعظمات يظهر وجهك بلون طبيعي، وإن لم تطبقيها سيظهر لون وجهك بشكل غريب للناس بحكم اختلافه عن لون بشرة جسمك.

  • الخطوة الثامنة: لا تنسي وضعي أحمر الخدود بشكل خفيف دون المبالغة فيه.

لماذا؟ لأن احمر الخدود يبرز عظمات الخدين بشكل واضح، علاوةً عن أنه يمنع ظهور الوجه وكأنه صحراء!

  • الخطوة التاسعة: مشّطي حواجبك وحاولي أن تغمّقي لونها تدريجيًا من آخرها إلى أولها.

لماذا؟ لأنك إن قمتي بتغميق الحاجبين من أولها لنهايتها ستظهرين بشكل مرعب وغريب للناس، ولهذا ننصحك بالقيام بتغميقها تدريجيًا من آخرها لأولها.

  • الخطوة العاشرة والأخيرة: رشّي مثبت المكياج على وجهك بعد انتهاءك من وضعه في الشتاء والصيف كي لا تضعي نفسك في موقف مزعج إن سال فجأة بسبب المطر أو حرارة الجو.

ذات صلة: 8 وصفات منزلية ممتازة لـ تقشير الوجه وتنظيف البشرة

وللبقاء على اطلاع بكافة المعلومات المميزة والمهمة حول الصحة والمكياج واللايف ستايل، يمكنكم متابعتنا على: الفيسبوك والانستجرام واليوتيوب.

Leave a comment